google.com, pub-9336325331634751, DIRECT, f08c47fec0942fa0 النمل الابيض

القائمة الرئيسية

الصفحات


النمل الأبيض



termite : النمل الأبيض

الأرضة النمل الابيض الطائر



تعرف حشرة النمل الأبيض : بكونها من مجموعة من الحشرات آكـلة السليولوز، ويشار إليهم باسـم النمل الأبيض لانه لا ينتمي إلى فصيلة النمل العادي ، على الـرغم من النظـام الاجتماعي للنمل الابيض يتماثل مع النظام الخاص بالنمل الابيض والنحل ويعرف بالانكليزية ( termites ) ، ويرى العـلماءّ صنف النمل الأبيض اقرب إلى فئة الصراصير ، لذلك يتم تصنيف النمل الأبيض إلى عائلة شبكـيات الأجنحة



أكثر أماكن انتشار النمل الأبيض


يتوزع النمل الأبيض على نطاق واسع ، كونه يحتوي على 2750 نوع مختلف ، وخاصةً في الغابات الاستوائية المطيرة في جميع العالم ، حيث يتواجد في أمريكا الشمالية ، وخاصةً في فانكوفر وكولومبيا ، كما يتواجد على ساحل المحيط الهادئ ، وشرق كندا ، وساحل المحيط الأطلسي ، والعديد من الدول الأوروبية و كوريا الجنوبية وشمال اليابان و جنوب أفريقيا و أستراليا ونيوزلندا ، وغيرها الكثير من الدول.


تركيب النمل الأبيض و تفاصيل جسم النمل الأبيض

يمكن تمييز النمل الأبيض من الانواع الأخرى من الحشرات ، من خلال الانتباه لتركيبة جسمه ، حيث يمتاز بعدة أمور مثل: امتلاك النمل الأبيض جسم مستطيل ، حيث إنه لا يمتلك أي خصر في مركز جسمه حيث ان يتصل الصدر والبطن في النمل الأبيض مباشرة وبدون خصر.امتلاك النمل الأبيض اجنحة متساوية الشكل والحجم ، كما تمتاز اجنحتها بكونها أطول من جسدها.أظهرت دراسة أجراها باحثون في منظمة الكومنولث للبحوث العلمية والصناعية في أستراليا أن مساكن النمل والنمل الأبيض يمكن أن تقود البشر إلى كنوز خفية، بحسب البيان. حيث وجدت أن جحور النمل الأبيض، في أحد مواقع الاختبار في مناجم ذهب أستراليا الغربية، تحتوي على تركيزات عالية من الذهب، وتشير هذه التركيزات من الذهب إلى وجود تركيزات أكبر تحته . النمل الأبيض ينتشر في المناطق الصحراوية .

مستعمرات الحشرات النمل الأبيض

حيث تنقسم الحياة في هذه المستعـمرات لثلاثة طبقات أساسية وهي طبقة المنتجين وطبقة الجنود وطبقة العمال . من الملكات والملوك المسؤولون عن عمليات التكاثر ، حيث تتصف طبقة النمل العامل بكونها غير مرئية إلا إذا تم اكتشافها في الحفر في الخشب ، فهي تتغذى على الخشب وتسبب أضراراً فيه ، ومن الجدير بالذكر أن أنواع النمل الابيض يعيش لحوالي خمـس سنوات ، بالإضافة إلى أن حشرات النمل الابيض وما يتميزون بكونهم ذو رؤوس صفراء وفـك كبير ، ويبلغ طول النملة العاملة حوالي 0.63 سم ، أما طبقة الجنود ، فتتميز بأن عددهم اقل ، ووظيفتهم هي حماية مستعمرة النمل في حالة الهجوم الخارجي.حيث يستخدم الجنود فكهم للدفاع ، أما بالنسبة لطبقة الملكات والملوك ، فتتميز باللون البني الداكن أو الأسود ، وهم من زوجين من الأجنحة الشفافة ذات طول متساوٍ ، كما أنها هذه الطبقة ( الملكة ) هي المسؤول الوحيد عن التكاثر في المستعمرة.
النمل الابيض : النمل الابيض حشرة تعيش فى مجتمعات تسمى مستعمرات وتتغذى على مادة السليلوز المتوافرة فى كثير من استعمالات الانسان اليومية (ملابس- ورق- سجاد موكيت- حصير-ستائر-مخدات- ومراتب- اثاث خشبى ).



أسباب وجود النمل الأبيض في البيت

 هناك العديد من الأسباب التي تكمن وراء وجود الأرضة النمل الأبيض ، منها:
· وجود الفتحات التي تمكن النمل الابيض من الدخول إلى المنزل ؛مثل: الفتحات الموجودة بالقرب من الباب الخارجي للمنزل. 
· تسربات المياه ، والاً في المطبخ بالقرب من المجلى أو حتى داخل الحمام ، والتي تؤدي إلى تجمعات كبيرة للنمل الابيض في هذه المناطق.   
· عدم الاهتمام بنظافة المنزل ، وعدم تهويته جيداً ، ما يؤدي الى تجمع النمل الأبيض فيه.
· ترك باب المنزل أو النوافذ مفتوحة لوقتٍ طويل ، مما يؤدي إالى دخول النمل الابيض الى المنزل من تلك.
· ترك المنزل مظلماً لفترة طويلة ، يؤدي الى تجمع النمل الأبيض بشكلٍ واضح.أن تكون أرضية المنزل مصنوعة من الأخشاب ، مما يؤدي إلى تجمع النمل عليها أو حتى داخلها.
· وجود بعض المواد السكرية أو الحلويات الموجودة أو بقايا الطعام الواقعة على الأرض في المنزل أو حوله ، أو نتيجة وجود بعض الحبوب على الأرض في المناطق المحيطة بالمنزل مما يؤدي إلى دخولها للمنزل.






التخلّص من النمل الأبيض في المنزل


· للقضاء على النمل الأبيض يمكن اتّباع الخطوات الآتية ، وهي:
· سد جميع الفتحات الموجودة في المنزل.
· استخدام البودرة المضادة للنمل ، وذلك برشّها على تجمعاته الموجودة في المنزل ، والاتفاق إلى عدم لمسها باليد ، وعدم وصولها إلى المواد الغذائية وذلك بسبب واحتمال أن تكون سامة للإنسان.
· تنظيف المنزل جيداً باستخدام المعقم ؛لما له من دور كبير في التنظيف والتعقيم.
· رش القرفة على أماكن تجمع النمل الأبيض في المنزل ، ويمكن رش الخل أيضاً ، حيث أنه يطرده من المنزل ، ويمنع عودته مجدداً.
· إغلاق الأبواب والنوافذ في المنزل ، وعدم تركها مفتوحة ، وكذلك إلى مكافحة تجمعات النمل المحيطة بالمنزل من خلال استخدام مواد كيميائية خاصة ، ومبيدات الحشرات.
· النعدم ترك بقايا بعض المواد الغذائية على طاولة السفرة أو على المجلى أو حتى على الأرض.
· التخلص من كافة المواد السليولوزية ؛مثل: القش ، وبقايا النباتات عن الأرض سواءً داخل المنزل أو حوله.


معلومات عن النمل الأبيض

أن النمل الأبيض أو المعروف باسم الأرضة هو نوع من الحشرات التي تعيش في مجموعات كبيرة أو مستعمرات في باطن الأرض، وهو منتشر بشكلٍ كبير، يتميز بلونه الابيض، ويكون رأسه متصلاً بشكلٍ مباشر مع ذيله، و يتغذى النمل الأبيض بشكل أساسي على السيليولوز الموجود في أخشاب الأشجار والنباتات المختلفة، ويشكل خطراً على الإنسان ، لذلك يفضّل الابتعاد عن مناطق تجمعه، أو محاولة التخلص من هذه التجمعات بشتى الطرق. 

بعض الشركات المتميزة في مكافحة افة النمل الأبيض:

شركة مكافحة النمل الأبيض بالرياض 0573479964

شركة مكافحة النمل الابيض بالمدينة المنورة0553885731-شركة انجاز

افضل شركة مكافحة النمل الأبيض والعديد من الشركات والخدمات https://moassat.com/

شركة مكافحة حشرة النمل الابيض بالرياض مفتاح الخيرات مكافحة النمل و الارضة الهاتف: +966 9200 08956

شركة مكافحة النمل الابيض بحفر الباطن أمانى المملكة رش مبيدات للنمل بحفر الباطن الهاتف: 00966545870135

شركة مكافحة النمل الابيض بالرياض مفتاح الخيرات لمكافحة النمل الابيض وطرق مكافحة جميع انواع الحشرات +966 9200 08956

شركة مكافحة النمل الابيض بالرياض شركة امل السبيعي خصم 10% على مبيدات النمل الأبيض بدون ان ينتشر النمل الأبيض هاتف: 0556322445

المصدر: وكيبيديا ، موضوعي ، معرفة


reaction:

تعليقات