google.com, pub-9336325331634751, DIRECT, f08c47fec0942fa0 طرق العمل والربح من الأنترنت

القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق العمل والربح من الأنترنت

 


العمل والربح من الأنترنت

سوف نتطرق للموضوع حسب راي الكاتب ومن خلال تجربته في هذا الموضوع في هذا الأوان . ربما فيما بعد قد تتغير المعطيات والقراءات ويكون لنا راي أخر.

سوف نقسم الموضوع إلى قسمين :

1-      الربح من الأنترنت        

2-      العمل من خلال الأنترنت


أولا - الربح من الأنترنت :

طرق الربح من الأنترنت لا تعد ولا تحصى . كلما بحثت عن الموضوع وتعمقت في البحث سوف تجد مواضيع اكثر واكثر وتقريبا اغلب هذه المواضيع رائفة ومخادعة ومضيعة للوقت مثل النسخ واللصق . ومنها من تستغلك وتحقق أهدافها باستخدامك وتوهمك بالربح منها مثل الربح مقابل مشاهدة الفيديوات او تنزيل التطبيقات , حتى وان أعطتك أرباحا فسوف تعطيك فُتاة الأرباح لا اكثر, بدون مبالغة فقط ابحث عن الموضوع  في محرك البحث او اليوتيوب واطلع على كمية النتائج حيث اغلبها وليست كلها زائفة . ركز على كلمة اغلبها على سبيل المثال سوف نتكلم عن اختصار الروابط
أصحاب القنوات على اليوتيوب أو المدونات والمنتديات والمواقع , غالبا ما توجد هناك روابط اسفل الفيديو بالوصف أو في المواضيع الموجودة في المواقع والمدونات.

هل فكرت في استثمار هذه الروابط ؟

 اذا كنت  تريد أن تستثمر الروابط تابع القراءة
هل سمعت باختصار الروابط؟

بإمكانك أن تضع الرابط الذي تنشره اسفل الفيديو أو في الموقع أو المدونة  في موقع لاختصار الروابط ويعطيك رابط أخر قصير تضعه بدل الرابط الذي نشرته سابقا . مع العلم أن عند الضغط على الرابط سوف يفتح موقع اختصار الروابط ومن ثم يفتح الرابط الأصلي. هنالك الكثير من المواقع ولكن اشهرها
1-      https://adf.ly/
2-      https://shorte.st/

والغريب في الامر ان المحترفين يفضلون موقع (adf.ly) كموقع اختصار للروابط وللعلم ان الفيسبوك لايدعم الروابط التي يتم يتم اختصارها من خلاله. وانه لا يحتسب الكثير من الزيارات لروابطك . اما الموقع الثاني (shorte.st) فأنه افضل موقع لأختصار الروابط من كل النواحي حسب رايي من خلال تجربتي.

#نصيحة من اخ : اترك اختصار الروابط ولا تعمل به . الاعلانات كثيرة وتزعج الزائر وبعض الآحيان يستحال على الزائر ان يصل إلى الرابط المقصود . واذا كرهك الزائر فانك قد خسرت خسارة كبيرة

لذلك سوف نكتفي بهذا القدر من الكلام ولا نخوض اكثر في التحدث عن موضوع الربح والذي هو برأيي غير مهم بقدر أهمية الشق الثاني وهو العمل من خلال الأنترنت


ثانياً - العمل من خلال الأنترنت : (هذا المهم)

 هناك الكثير من الناس ممن لا يملكون وظائف حول العالم، إلا أن الإنترنت كان الملجأ المناسب لهم، فالمرونة هي واحدة من الأمور الرائعة في العمل على الإنترنت، إلا أنه ليس بالأمر السهل أبدا، فأنت تحتاج إلى بذل الكثير من الجهد و الوقت و إهدار المال أحيانا، فأنت تتنافس مع الملايين الذين يريدون العمل على الأنترنت مثلك تماما. ليس هناك طرق مختصرة في العمل على الإنترنت, الأمر يحتاج بذل جهد و إهدار الكثير من الوقت . هل أنت مستعد ؟؟ توكل على الله وابدأ الان . حظا موفقا
هناك الكثير من طرق العمل ولكن  ما ركزت علية لكم هذة الطرق فقط :-

1  الربح من المدونة -أطلق موقع إلكتروني أو مدونة

 لديك مخزون معرفي في أمر معين؟ لما لا تطلق مدونة تنشر فيها تجاربك و خبراتك، ما عليك بعدها إلا التسجيل في واحدة من الشبكات الإعلانية كناشر لإعلانات المعلنين، أفضل الشبكات الإعلانية هي Google Adsense و BuySellAds، يمكنك كذلك طرح أسعارك الخاصة لعرض الإعلانات على موقعك.
        أدسنس هي شركة إعلانية تابعة لقوقل، من خلال الاشتراك بها يمكنك كناشر (صاحب موقع) تحقيق أرباح، عن طريق                      وضع إعلانات بموقعك هذا. أو تكون صاحب قناة على اليوتيوب





2  الربح من اطلاق قائمة بريدية تلبي احتياجات الجمهور

 استثمر وقتك في تصفح مواقع الإنترنت و العثور على مواضيع شيقة تخدم حاجات المشتركين في قائمتك، و عندما تصبح ذا شهرة كافية قم بإتاحة الإعلان لبعض الشركات و الأفراد، أو يمكنك تحويل الاشتراك في القائمة إلى مدفوع، حيث يدفع الناس لك للستجيل في القائمة، هناك العديد من الأمثلة الناجحة في هذا المجال مثل HackerNewletter و Now I Know و Launch.co، يمكنك الاستعانة بخدمات موقع MailChimp للحصول على قائمتك البريدية الخاصة.




3 اربح من خلال حرفة تصنعها بيديك


 ابتكر أي صنعة يدوية ذات شكل ابداعي قد يرغب الناس باقتنائها، كحقائب اليد و المجوهرات و اللوحات الفنية أو الصناعات الحرفية، ثم اعرضها للبيع على eBay أو Etsy أو ArtFire.




4  ألربح من أطلاق متجرك الإلكتروني


 موقع Shopify و SquareSpace يتيحان إمكانية بناء متاجر إلكترونية لبيع السلع الملموسة و الغير ملموسة كالبرامج و التطبيقات و حتى الكتب الرقمية، عن طريق المتجر الإلكتروني يمكنك بيع أي شيء من الأثاث الثقيل إلى الملابس إلى وجبات الطعام.





5 الربح من تألّيف كتاباً


 قد يكون كتاباً إلكترونيا أو ورقياً (الإلكتروني أفضل و أسهل و أكثر انتشارا)، ماذا تعرف؟ ما هي خبراتك؟ هل لديك قصة؟ فرغ كل ما تملك في كتاب ثم اعرضه للبيع على متاجر الكتب الإلكترونية كـ Kindle من Amazon و iBook من Apple، أو يمكنك عرض كتبك للبيع في متاجر أخرى كـ Lulu و BookBaby و Smashwoods.




6 الربح من قناة على اليوتيوب


 بما أن Google قد اتاحت خيار تحقيق الدخل من قنوات اليوتيوب، يمكنك الآن كسب المال عن طريق الإعلانات التي ستظهر على مقاطع الفيديو التي سترفعها، لكن المشكلة هنا هي عن ماذا ستتحدث؟ هناك الكثير من الأفكار لبدء قناة على اليوتيوب، لكن الجواب الأمثل لهذا السؤال يجب أن يصدر منك، فأنت تعلم أكثر من غيرك عن مهاراتك و ما يمكنك تقديمه للجمهور.


 7   الربح من تعليم الناس ما تعلم


 مواقع مثل Udemy و SkillShare تتيح لك فرصة تعليم الناس ما تحب مقابل المال، قم بإنشاء دورة مدفوعة في المهارات التي تتقنها، ليس هناك حدود لما يمكنك تدريسه، أياً كان ما تتقنه فهو مطلوب على الإنترنت.

8  الربح من البرمجة

 نعم المبرمجون لديهم مساحة كبيرة للعمل على الإنترنت، لما لا تتعلم البرمجة لتحصل على وظيفة مطور في أحدى المشاريع المعروضة على موقع eLance أو Freelancer أو حتى مستقل. 


9  الربح من برمجة المواقع و التطبيقات 


 قم بكتابة سكربت بسيط، أو إضافات لمتصفحات الإنترنت، أو ابني تطبيق للهواتف الذكية Android و iOS، ثم قم ببيع الشفرة المصدرية “source code” لمشروعك على CodeCanyon أو Chupa أو BinPress.





10  الربح من تقديم نفسك في وظائف بسيطة


 بعض الجهات تحتاج لأشخاص يساعدونهم في إدخال بيانات نصية، أو تحويل نص من أوراق مطبوعة إلى ملف وورد و غيرها، يمكنك التقديم في هذه الأعمال البسيطة و بدء كسب المال عن طريق Mechanical Turk المقدمة من Amazon.




11  الربح من تصمم الجرافيكس 


ابحث عن طلب تصميم شعار أو تصميم موقع إلكتروني أو حتى تصميم بروشورات في موقع CrowdSpring أو 99Designs أو DesignCrowd، فهناك العديد من الفرص المتاحة للمبدعين.
  


12  الربح من الخدمات المصغرة التي تقدمها


 كترجمة المقالات أو تحويل الأموال أو حتى تصميم و برمجة أمور بسيطة مقابل 5$ فقط، استعن بموقع خمسات لعرض خدماتك في الشرق الأوسط، أو سجل في موقع Fiverr لعرضها على العالم.




13 الربح من التسويق بالعمولة


هناك العديد من الشبكات و المتاجر الإلكترونية التي تتيح الانضمام إليها كمسوق يقوم بنشر الإعلانات والحصول على عمولة من كل عملية بيع أو تسجيل في خدمة معينة، من هذه المواقع Amazon التي تتيح لك إمكانية تسويق منتجاتها و الحصول على عمولة من كل عملية بيع، كذلك شبكة ShareASale تعتبر الأقوى بكل جدارة في حجم الصفقات ذات العمولة الكبيرة (ننصح بها)، أما شبكة CJ فتتيح كذلك نفس الخدمة لكن بشروط أكثر صرامة.





14  الربح من عمل كمدرس وقت الطلب


 التربويون و المدرسون يمكنهم تقديم خدمات حل الواجبات المنزلية أو التدريس حسب الطلب لدروس معينة في الرياضيات أو العلوم، موقع Tutor.com أو InstaEdu سيخدمك بلا شك.




15  اربح من صوتك_كراوي رواية مسموعة او معلق لشيء معين


 سجل في موقع Umano كراوي مسموع، أو يمكنك أن تصبح مؤدي أصوات عن طريق موقع VoiceBunny أو Voice123. او اعلن عن نفسك في خمسات .


= المصادر =
========






reaction:

تعليقات